السبت، 2 فبراير 2013

المزيج ..

لم أكن يوما جارة للقمر ..
ولا كنت نبضة في قلب حي .. كنت أكثر إنفتاحا من كتاب مقروء ..
 لم أكن زهرة في يد عاشق ولا شوكة في حلق حاسد ..
كنت ما كنته .. والآن أنا أحيد عن رماديتي الأولى ..
أتغير ﻷني بدأت ألطخ نفسي بالألوان ..
أعرف الأشياء كما ينبغي أن تُعَرَف في قوانين العقل .. وأفلسفها كما تُفلسف في قوانين المنطق ..
الأشياء تتغير ، والدنيا ليست على الإطلاق أبيضا وأسود .. هي المزيج المنتصف الغني لهما ..

تدرجات الوسط واسعة تكفي لإغراقك في الإسئلة .. متباينة تكفي لأن تملأك بشتى أنواع التناقض ..
لم أكن يوما زهرة النرجس البيضاء
كيف لزهرة بيضاء أن تدمي قلباً؟
لم أكن جورية حمراء .. لم يلهبني الحب يوما كجورية !
لست زنبقة ولا سوسنة ولا بنفسجة .. ﻷني لست حزينة طوال الفصول الأربعة ..
لست عصفورة الجنة فأنا ملوثة بالخطايا ..

لست أيا من زهور الأرض ولست لونا واحدا من ألوان قوس قزح .. أنا المزيج بين التعقل والجنون ، بين الحب والجرح ، الفقد والوجود .. الغيرة والامبالاة .. الحرية والحبس .. الفرح والكآبة ..

أنا شريطة الحداد السوداء .. قطرة دم الحمراء .. الدمعة الشفافة .. الفراشة الخضراء ..
أنا البرتقالية مثل الشمس .. الامعة كالنجمة .. والمطفئة كرماد بندقية ..
أنا أحيا مجددا ﻷنني أكتشف ضرورة أن أكون مزيجا متناقضا يصعب استناج مكوناته ..
أن يغوص الآخرين عميقا بحثا عني ﻷني أكمن  بالعمق ..






هناك 6 تعليقات:

  1. الله .. جميلة جداً.
    مزيج الألوان جميل و تمنيت لو تكون أطول لأنها حسيتها عالم تاني التدوينة دي ..

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا يا رضوى
      وأنا والله نفسي تدويناتي تطول بس حبل أفكاري قصير زيي والله أعلم :D

      حذف
  2. و عميقة هى مفرداتك و معانيكِ
    و هذا لأنك تكمنين فى العمق
    إشتقتُ الى ما يخطه قلمك

    ردحذف