السبت، 12 نوفمبر 2011

تعـــــــــــويذة ~






الطفولة .. فضول لا ينتهي

هكذا كانت طفولتي مليئة بالفضول والشغف لمعرفة وتجربة المزيد ..

كان سؤلا تقليديا تليدا يردده الجميع ولكن إجباتي كانت دئما غير متوقعة وكثيرة
" نفسك تبقي أيه لما تكبري ؟ "

كانت دائما أجاباتي مختلفة في كل مرة ... مرة دكتورة , شرطية ، طيارة ، لاعبة باليه  .........

وغيره وغيره

لكن الذي رسخ في ذاكرتي من هذا كله أن أكون مهندسة وساحرة

ها أنا في طريقي لأصبح مهندسة دخلت كلية الهندسة وألتحقت بالمجال المحبب إلى نفسي ..
ولكن ساحرة .. كانت وظيفة أتقنتها بغير عمد ..

كنت حقا طفلة كثيرة المشاكل ، متعبة كثيرة التساؤلات ..

أتذكر كذلك أني كنت أحب الرسم .
ساعدني كل هذا في تعويذة أاقيتها بغير عمد وأظنها نجحت

كنت دائما أطوق إلى حياة مرحة متفتحة غير مرتبطة بقيود مهما كانت

تمنيت في صغري أن لا أحب حتى أحمي قلبي من أي شعاع حزن ..

كثيرة كانت المشاكل حولي لخصها عقلي البرئ في كلمة واحدة " الحب "

أردت حماية عالمي وحريتي وسعادتي
من هذا العدو الشرير " الحب "

ألقيت التعويذه على قلبي

أيها القلب .. حماية لك ولي
فإني أريدك أن تحب ..

شخصا له عينا زرقاء والأخرى خضراء
يحمل نجمة من السماء
يستطيع اللعب بالفطائر في الهواء
يحب ركوب الخيل بالعكس
ويسمعني  إذا ناديته حتى لو كان في قارة أخرى

.........
هكذا أنهيت تعويذتي لم أأمر قلبي بأن يغلق أبوابه ،
ولكني فعلت الأسوء

فتحت أبواب خيالي على مصرعيه ..
أنهيت التعويذة وضمنت أني لن أقع في الحب
إلا مع هذا الشخص الذي لن أراه إلا في أفلام ديزني "اللي كلت دماغي "

مرت الأيام كنت أتذكر هذه الحادثة بسخرية .. أبتسم كثيرا
أحببت برائتي أحببت خيالي ..
وأخدت عهدا على نفسي أن أحكيها لمن سأحب في المستقبل

ومرت الأيام طوالا ثقالا في الأنتظار ..
نسيت أمر التعويذة وظننتها لهو أطفال

مرت طفولتي .. مرت مراهقتي
مرت  زهرة عمري أمامي  ..
واكتشفت أن تعويذتي السحرية نجحت ..

نعم لا أنكر .. تعويذتي حمتني ولكن ..

ربما كنت في حاجة لتجربة مؤلمة أو اثنتين من يدري ؟
ربما كانت ستكون تجربة حياتي وكنت سأشعر بالكثير وأكتب الكثير الكثير ..

لكن في النهاية .. تعوذتي وجدت طريقها لقلبي
وها هوا حزين وحيد للأبد ..
ينتظر من يملك التعويذة المضادة ويكسر حواجز خوف الطفولة ..








هناك 5 تعليقات:

  1. غير معرف02:07

    قمة في الرقة يا أماني .. بجد حلوة أوي أوي ..
    لكن فيها شيء أزعجني يمكن شوية .. إنتي بتقولي زهرة عمرك ضاعت ..
    ليه يا حبيبة قلبي ؟؟ بقى عندك 100 سنة ولا إيه ؟؟
    مش يمكن ربنا عاين ليكي شيء كبير جداً يخليكي أسعد إنسانة في الدنيا ..
    حاولي تبصي للدنيا من ناحية حلوة .. و أي كلمة كويسة أو أي شيء فيه تفاؤل اسمعيه و مش تهمليه .. لإن أحيانا الكلمة دي ممكن بجد تغير مجرى حياتك ..
    خلي بالك من نفسك يا كوكو .. و لا أظن أن التعويذة قد نجحت مع قلب رقيق كقلبك ..

    RooH al Hiah

    ردحذف
  2. غير معرف02:08

    و طبعاً يسعدني إتي أكون أول واحدة ترد :)
    RooH al Hiah

    ردحذف
  3. حبيبتــــــــــــــــي يا ألااااااااااااااء

    تفتكر قلبي رقيق أنا طلعت ساحرة شريرة :P :P

    ومتخافيش مفيش تشاؤم ولا حاجة .. دي مجرد عقد على ورق

    الحمد لله سيدة بحياتي وربنا موفقني ومديني كتير كفاية أنتي :)

    وأنا سعيدة أكتر أنك أول واحدة تردي
    ويا رب أول واحدة فكل المدونات الجاية :)

    ردحذف
  4. حلو يا اماني احساسك كويس
    بالتوفيق ..

    ابقي كبري الخط شويه :)

    ردحذف
  5. غير معرف17:23

    جميله اوووى يا مونى
    تسلم ايديكى الحلوين اللى كتبوا الكلام الجميل دا
    اينعم عينى وجعتنى و كتبت الكومنت مرتين
    مره فرانكو و مره عربى
    بس كله فداكى يا جميل
    bent hawa

    ردحذف